إعلان

أطلقوا النار على الجنازة.. "مذبحة أسيوط" انتهت بجثتين.. والحكم على 6 متهمين

12:12 م الأحد 12 مارس 2023

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:
أسدلت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، الستار على واقعة إطلاق وابل من الأعيرة النارية على جنازة سيدة وقتل نجل المتوفاة وشقيقها في قرية منشأة خشبة بمركز القوصية بسبب خصومة ثأرية.
صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمود وصفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة صبري الدسوقي و أحمد عبد الناصر دبوس نائبا رئيس المحكمة والمستشار محمد أبو سداح عضو المحكمة وأمانة سر سيد علي و ناصر فؤاد.
تعود وقائع القضية إلى ورود بلاغ لمركز شرطة القوصية إلى قيام أفراد من عائلة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على مسيرة جنازة لـ"سيدة" من عائلة أخرى، ما أسفر عن مقتل اثنين من أبناء المتوفاة وشقيقها بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين.
انتقل ضباط مباحث المركز إلى موقع الحادث وتبين من المعاينة والفحص مقتل "ح.ش.أ" 62 عامًا بالمعاش شقيق المتوفاة و"ع.م.ع" 27 عامًا، نجل المتوفاة وإصابة اثنين آخرين، وفرضت الأجهزة الأمنية طوقًا أمنيًا بمحيط القرية لضبط الجناة.
أسفرت تحريات المباحث عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم: "أ.ع.خ" و"أ.ز.م" و"ح.خ.ع" و"ع.ع.م" و"أ.ع.م" و"م.ح.م".
دلت تحريات المباحث عن وجود خصومة ثأرية بين عائلة المتهم وعائلة المجني عليه منذ عام 2013 على خلفية قيام أفراد من عائلة المجني عليهم بقتل "ع.خ.ع" والد المتهم الأول، وعلى إثرها قام عائلة بغلق منزلهم المجاور لمنزل العائلة وفي ليلة 4 يناير 2020 توفيت والدة "ع.ع.ح"، وقرر أفراد عائلتها الخروج بجنازتها من أمام منزلها المجاور لمنازل المتهمين، ما أثار أفراد عائلة المتهمين واتفقوا على قتل أي شخص من عائلتها إذا مروا بالجنازة من أمام منازلهم وعند مشاهدتهم لمرور مسيرة الجنازة قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على الجنازة ما أسفر عن مقتل شقيق ونجل المتوفاة وإصابة شخص آخر.
وبعد تداول أوراق القضية عاقبت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات القوصية "أ.ع" و"أ.ز.م" و"ح.خ.ع" بالإعدام شنقا، و"ع.ع.م" و"أ.ع.م" بالسجن المؤبد، و"م.ح.م" بالسجن 10 سنوات وأمرت بوضع متهمين بعد انقضاء مدة العقوبة تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك: