إعلان

درجة الحرارة تسجل 10 تحت الصفر في سانت كاترين

10:30 ص الأربعاء 08 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ القصوى لمجابهة موجة الطقس السيئ التي تضرب كافة أنحاء البلاد، وتعرض مدن المحافظة للانخفاض اليد في درجات الحرارة، والتي وصلت إلى حد الصقيع بمدينة سانت كاترين مما أدى إلى تكون ثلوج خفيفة على قمم الجبال، لكونها أعلى قمة جبلية في مصر.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، والتأكيد على كل جهة بالقيام بدورها المنوط بها، والتنسيق مع كافة الجهات الآخرى للعمل بروح الفريق في حالة حدوث أي طوارئ، مشيرا إلى أن جميع المدن تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وتبلغ ذروة الإنخفاض بمدينة سانت كاترين التي تعد أعلى قمة جبلية ليست بجنوب سيناء فقط، ولكن على مستوى مصر.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم ، أنه على الرغم من الانخفاض في الشديد في درجات الحرارة إلا أن حالة الطقس مستقرة، ولم تشهد أي من المدن تساقط أمطار، أو حدوث سيول.

وأشار إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، التأكيد على رؤساء المدن بمراجعة معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من جاهزيتها والتواجد الميداني على الطرق الدولية والرئيسية كلا في نطاق مدينته للتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق حركة المرور، وأيضا متابعة مخرات السيول للتأكد من تطهيرها.

كما أكد أن جميع الطرق والمطارات، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي ولم يجري غلق أي منها.

على جانب آخر، قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن موجة من الصقيع تضرب المدينة، وبلغت درجة الحرارة في منتصف الليل 10 درجات تحت الصفر، مما أدى إلى تكون ثلوج خفيفة على قمم الجبال وهذه الثلوج ذابت مع شروق الشمس.

وأوضح أن موجة الصقيع تبدأ في انخفاض حدتها وقت الظهيرة، ثم تعاود درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي مع حلول الليل لتصل إلى ذروتها في منتصف الليل.

وأشار إلى أن المدينة تشهد إقبال سياحي من جميع جنسيات العام، للاستمتاع بأجوائها الشتوية الأوروبية وسط طبيعة جبلية خلابة، ويجري التأكيد على السائحين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من إرتداء الملابس الثقيلة، وتناول المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة، والمشروبات الدافئة خاصة خلال فترة تواجدهم على قمة جبل موسى.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، بارد ليلًا، كما توقعت تكوين الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، وتكون الثلوج على قمة جبال بسانت كاترين.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 17 درجة والصغرى 11 درجات، وفي مدينة طور سيناء بلغت درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11، وفي مدينة طابا العظمى 15 والصغرى 10 ، والعظمى بسانت كاترين بلغت 10 والصغرى 1، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 13 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: