إعلان

صور.. استعدادات مكثفة لتجهيز مقار لجان انتخابات الرئاسة في أسيوط

11:28 م الجمعة 08 ديسمبر 2023


أسيوط ـ محمود عجمي:
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن الأجهزة التنفيذية والمعنية تكثف جهودها لسرعة الانتهاء من تجهيز المقار الانتخابية بنطاق المحافظة وإمدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر، في إطار استعدادات المحافظة النهائية لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر.
واطمأن المحافظ على انتهاء كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية لإجراء الانتخابات، بما في ذلك مراجعة تأمين اللجان من الداخل والخارج وتسهيل عملية التصويت ووصول الناخبين إلى اللجان، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

كما شدد المحافظ على أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية للتعبير عن إرادة المصريين وحقوقهم الدستورية، واستكمالًا لمسيرة البناء والتنمية الحقيقية.

وتضم محافظة أسيوط 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية و15 لجنة عامة، بإجمالي عدد ناخبين مقيدين يصل إلى 2 مليون و955 ألفًا و21 ناخبا لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.وفي إطار الاستعدادات للانتخابات، تم تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.
كما تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية بالمرور على كافة اللجان الانتخابية للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية، ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة ورفع أى إشغالات.كما تم التأكيد على توفير مقاعد ومظلات باللجان وأماكن وساحات انتظار وعدداً من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بكافة المقار الانتخابية، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للمشاركين في العملية الانتخابية.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أية حالات مرضية طارئة.

وفي ختام الجولة، وجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء والجهات المعنية لمتابعة الاستعدادات النهائية للانتخابات، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر، وتوفير كافة سبل الراحة للناخبين والمشرفين على العملية الانتخابية.كما تم تخصيص أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها، على مدار 24 ساعة.

فيديو قد يعجبك: