إعلان

نسبة التنفيذ بلغت 80%.. تفاصيل طرح 60 منزلًا بدويًا في قرية الوادي بطور سيناء

01:39 م الإثنين 30 يناير 2023

المنازل البدوية الجاري إنشاؤها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور بجنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع إنشاء 60 منزلا بدويا في قرية الوادي التابعة للمدينة.

تبلغ مساحة المنزل 240 مترًا، ويتضمن غرفتين، صالة، حمام، مقعد، مطبخ، حوش كبير لتربية الحيوانات والطيور، ويكون المنزل من طابق واحد وقابل لإقامة دور آخر.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 80%، وجاري التشطيبات النهائية، ورصف الطرق التي تربط المنازل ببعضها البعض، بتكلفة 41 مليون جنيه تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير، والذي يسعى دائمًا لإقامة المنازل البدوية على شكل كمبوند متكامل من حيث التشطيب والشكل الحضاري العام للمنطقة.

وأكد أنه من المقرر أن يجري الإنتهاء من المشروع خلال 4 شهور فقط، لذا وجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بسرعة وضع الضوابط والشروط الخاصة بطرح هذه المنازل للمواطنين، وتحديد موعد للتقديم على الحصول على منزل ، وتشكيل لجنة لفحص الطلبات ومراجعتها وتحديد المستحقين طبقًا للضوابط والشروط، وذلك حتى يتسنى تسليم هذه المنازل لمستحقيها فور الانتهاء منها مباشرًا.

ولفت إلى أن الجهاز المركزي للتعمير قام بإنشاء 60 منزلًا بدويًا منذ فترة بقرية الوادي، وجرى تسليمهم للمستحقين، إضافة إلى إنشاء 182 منزلًا بقرية الجبيل، ليصل إجمالي عدد المنازل البدوية بالقرى التابعة للمدينة 302 منزل مزود بكافة الخدمات والمرافق.

فيديو قد يعجبك: