إعلان

اليوم.. النطق بالحكم على رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة

10:52 ص الأحد 22 يناير 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

تباشر محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الأولى" اليوم الأحد، جلسة النطق بالحكم في قضية محاكمة الدكتور عبيد صالح عبد العاطي، رئيس جامعة دمنهور و10 آخرين، بتهمتي الفساد والرشوة.

كانت النيابة في مرافعتها طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، خاصة المتهم الأول الذي خان الأمانة، وتقاضى رشاوى مقابل إسناد عمليات مقاولات، وامتيازات تتمثل في تخفيض القيمة الإيجارية لكافيتريات الجامعة، والسماح بمنصة إلكترونية غير رسمية للمقررات والكتب الدراسية، وقصر تنظيم الحفلات داخل الجامعة على شركة بعينها.

وقالت النيابة إن التحقيقات والأدلة أظهرت تحصل المتهم على مبالغ الرشوة على دفعات أغلبها عن طريق سائقه كوسيط والذي كان يتسلمها، ويضعها بسيارة رئيس الجامعة، كما تحصل على دفعة بشكل مباشر داخل منزله.

وشاهدت هيئة المحكمة خلال الجلسات السابقة مقاطع فيديو مسجلة يظهر فيها رئيس الجامعة، وسائقه ومتهم آخر جرى خلالها نقل لفافات ورقية من سيارة الأخير إلى سيارة رئيس الجامعة.

كما ظهر في مقطع آخر عملية إلقاء القبض على المتهم وتفتيشه، وعملية تفتيش سيارته ووجد بها حقيبتين واحدة بيج وأخرى سوداء مغلفتين بلفافات بلاستيكية وداخل كلًا منهما أموال وورقة مدون عليها عبارات بالانجليزية، كما عثر على عقد بيع وحدة داخل كومباوند سكني.

كما تضمنت الأحراز مقطع للحظة تفتيش منزل خاص به ووجد أسفل سرير غرفة النوم حقيبة حمراء و أظرف ورقية وأكياسًا بلاستيكية مملوءة بالأموال.

فيديو قد يعجبك: