إعلان

الأب والأم والابنة عادوا في صناديق.. زيارة العيد في أسوان تنتهي بكارثة- فيديو وصور

02:23 م الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

منذ أكثر من عشر سنوات اعتادت الأسرة على زيارة ابنتهم المتزوجة في محافظة أسوان، سواء في العيدين "الميلاد والقيامة" أو الظروف الطارئة، يجهزون زيارتهم الصعيدية من الطيور البلدية المذبوحة واللحوم والسمن البلدي والجبن القريش والمخبوزات، حتى الملوخية الجافة والجبنة القديمة.

جهز عم "عاطف مسعود غطاس"، الذي يعمل مزارعًا ابن منطقة الشيخ دفع بناحية قرية أولاد حمزة بالعسيرات زيارته وأحكم إغلاقها بعناية، واستقل القطار من محطة سكة حديد المنشاة منذ 4 أيام واتجه لابنته الكبرى المتزوجة بمحافظة أسوان، واصطحب معه زوجته "مريم راشد" وابنته الفتاة "كريستينا"، ولم يترك "غطاس" من أسرته الصغيرة في محافظة سوهاج سوى ابنة متزوجة في منزل زوجها بالعسيرات، وابن "في العقد الثالث من العمر" يرعى أرضهم الزراعية ومنزلهم الذي توجد فيه ماشيتهم وطيورهم، حتى عودتهم من الزيارة.

وصلت الأسرة لمسكن ابنتهم بمنطقة السيل الجديد بمدينة أسوان، وفرحوا بابنتهم وأبنائها وزوجها الذين لم يرونهم منذ عيد القيامة المجيد الماضي، تبادل الجميع الحديث حول أخبار الأهل والأقارب في محافظة سوهاج، وزارت الأسرة السوهاجية رفقة ابنتهم وزوجها بعض الأماكن والمزارات الجميلة بمحافظة أسوان واستمتع الجميع بالطقس الشتوي في تلك الأماكن.

انتوى عم عاطف مسعود مغادرة أسوان والعودة مرة أخرى لمنزله في سوهاج نهاية هذا الأسبوع، وبعد ليلة شتوية باردة خلد الجميع إلى النوم، وإذ بحريق هائل يندلع في مسكن ابنتهم؛ بسبب تسرب الغاز، وينتج عنه مصرع الضيوف الثلاثة أبناء سوهاج الذين جاءوا لمعاينة ابنتهم، ويصاب زوج ابنتهم وطفلتيها جراء الحريق، ليكون لسان الحال، جاءوا من سوهاج ليفارقوا الحياة في أسوان ويعودوا جثثًا في النعوش لمسقط رأسهم بالعسيرات.

وشيع المئات من أهالي العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، جثامين مزارع وزوجته وابنته لقوا مصرعهم، خلال الساعات الماضية، في حريق اندلع بشقة ابنتهم، التي كانوا في زيارة لها بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بمنطقة السيل الجديد بمدينة أسوان.

وشارك في تشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير بنجع الدير بناحية قرية أولاد حمزة، النائب عبدالحكيم العش، عضو مجلس الشيوخ، وعمد ومشايخ قرى وعائلات مركز العسيرات.

وتعالت صرخات وبكاء أسرة وأقارب الضحايا، أثناء آداء القداس عليهم في كنيسة العذراء مريم بالعسيرات، بحضور القمص عاذر، والقمص أباكير.

وتلقى اللواء مدير أمن أسوان إشارة من غرفة عمليات النجدة باندلاع حريق في شقة سكنية دائرة قسم شرطة ثان أسوان ووجود متوفين ومصابين.

انتقل إلى مكان البلاغ قوات الشرطة، وتبين مصرع كل من عاطف مسعود غطاس، مزارع، وابنته "كريستينا" فتاة، وزوجته "مريم راشد خليل" ربة منزل وجميعهم يقيمون دائرة مركز شرطة العسيرات بمحافظة سوهاج وكان في زيارة لابنتهم التي تقيم في الشقة السكنية التي شهدت الحريق، وإصابة كل من عماد عبود نسيم 37 عامًا، وابنتيه الطفلتين "مارولا"، "مريم"، ويقيمون بمنطقة السيل الجديد دائرة قسم شرطة ثان أسوان.

جرى نقل الجثث والمصابين للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان