إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد محطة توليد الأكسجين في مستشفى الإيمان العام

12:29 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط سير العمل بمحطة توليد الأكسجين الطبي بمستشفى الايمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط.

رافق محافظ أسيوط خلال الجولة الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور محمد جمال مدير مستشفى الإيمان العام والعديد من القيادات التنفيذية والصحية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ، المحطة من الداخل واستمع إلى شرح من مدير المستشفى عن كيفية عمل المحطة التي تعمل وتعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات العامة بالمحافظة وتستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الاكسجين بسعة 100 متر مكعب/ساعة ليكفي احتياجات المستشفى بالكامل فضلا عن ملء الاسطوانات لباقي المستشفيات والوحدات ويقلل التكلفة والاستهلاك للاكسجين بما يساعد في ترشيد الإنفاق.

وأكد محافظ أسيوط، على أهمية محطة توليد الأكسجين التي تعتبر إضافة حقيقية وطفرة تكنولوجية في مجال التجهيزات الطبية، وذلك في إطار دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الأساسية بجميع المستشفيات.

وأوضح اللواء عصام سعد إلى أن مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة تحظى باهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية حيث يجري تطوير 5 مستشفيات مركزية لتصبح نموذجية بالإضافة إلى تطوير 137 وحدة صحية على مستوى المحافظة و39 نقطة إسعاف ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" ووفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل الذي سيجري تنفيذه بالمحافظة خلال الفترة القادمة لخدمة أهالي القرى والنهوض بالقطاع الصحي ورفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

من جانبه قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المحطة الجديدة بمستشفى الإيمان العام تعمل على إنتاج وتوفير الأكسجين الطبي لسد احتياجات المستشفى بسعة 100 متر مكعب/ساعة فضلًا عن ملء اسطوانات لباقي مستشفيات المحافظة مع ضمان استمراريته على مدار اليوم حيث أنها تعتمد على الهواء الجوي المحيط وليس مصدر خارجي لافتا إلى حجم الإنجازات التي تحققت في تطوير ورفع كفاءة المستشفيات بالمحافظة وما أولته المحافظة ووزارة الصحة من اهتمام بقطاع الرعاية الطبية وتطوير المستشفيات.

فيديو قد يعجبك: