إعلان

محافظ السويس: فرع دار الإفتاء الجديد سيواجه عوامل هدم الأسرة ويجدد الخطاب الديني

03:43 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

لقاء المحافظ بمفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

قال اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، إن فرع دار الإفتاء المصرية الذي يقام على أرض المحافظة سيجمع كل التخصصات لدار الإفتاء سواء الفتوى أو الإصلاح الزوجي بجميع الأقسام، ويخدم إقليم القناة بالكامل، وجرى اختيار موقع الفرع في مكان متميز بقلب السويس.

وكان محافظ السويس استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ والقيادات التنفيذية، وعرض صقر موقع الأرض التي جرى تخصيصها والتي تقع بالقرب من منطقة الخدمات بمحافظة السويس، والديوان العام للمحافظة.

وأضاف صقر أن إنشاء فرع لدار الإفتاء المصرية على أرض السويس سيقي ويجنب الأسر في مدينة الصمود عدة مشكلات، في ظل التأثير السلبي للسوشيال ميديا والعناصر المؤثرة على استقرار الأسرة، سيواجه فرع الإفتاء كل عوامل الهدم التي تتكاتف ضد الأسرة والمجتمع.

وتابع اللواء صقر أن وجود دار الإفتاء في القاهرة فقط بالشكل الذي كانت عليه، يمنع بقية المحافظات من الخير الذي يمكن أن تقدمه لهم فضلا عن عامل الوقت والانتقال والزمن الذي حال دون توجه الكثيرين لدار الإفتاء، للحصول على فتوى علمية على أساس شرعي، ويساهم وجود فرع بالمحافظات في حل تلك المشكلات.

وأضاف صقر أن فرع الإفتاء يقدم الدعم للإرشاد الزوجي مع تجديد الخطاب الديني، في المساجد والزوايا، لأن الفتوى لها أصول وشكل وتحتاج مختصين ومتعلمين ودارسين للإجابة عن أسئلة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان