إعلان

ينطلق 8 أغسطس ولمدة شهر.. تموين الإسكندرية تعلن استعدادات الأوكازيون الصيفي

02:17 م الأحد 07 أغسطس 2022

الأوكازيون الصيفى - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الأحد، استعداداتها لبدء الأوكازيون الصيفي للمحال التجارية الراغبة في إعلان تخفيضات رسمية على المنتجات ضمن التصفية الموسمية.

قال المهندس محمود القلش، معاون وكيل وزارة التموين للإعلام والاتصال السياسي، إن موعد الأوكازيون الصيفي تحدد انطلاقه غدًا الاثنين في 8 أغسطس الجاري ولمدة شهر، ويسمح فيه بمشاركة كل محل تجاري بعروض وتخفيضات على مدار أسبوعين.

أضاف القلش في تصريح صحفي، الأحد، أنه سيسمح للمحال التجارية التى ستتقدم باستخراج تصاريح من إدارة التجارة الداخلية بالمشاركة، ويصرح لكل محل مشارك بعمل عروض لمدة أسبوعين، يتم خلالها الإعلان عن الأوكازيون ووضع سعرين لكل منتج قبل الخصم وبعد الخصم على أن يوضح نسبة الخصم على المنتجات.

وأشار إلى أن فترة الأوكازيون ستشهد رقابة صارمة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المعروضة، ومواجهة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المخالفين، مشددا على الجهات المشاركة الالتزام بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع وتوضيح السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.

ولفت إلى أنه يشارك فى الأوكازيون محال "الملابس الأحذية، الحقائب، منتجات الجلود والأقمشة، الأثاث، الأجهزة الكهربائية، وغيرها من الأنشطة التجارية المختلفة".

في سياق متصل عقد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية محمد سعد الله، اجتماعا مع قيادات المديرية بحضور أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية، لمتابعة الاستعدادات وإجراءات انطلاق فعاليات الأوكازيون للمحال التجارية التى سوف تشارك، والتأكيد على إحكام الرقابة التجارية على المحال.

وأوضح وكيل الوزارة أن إدارة التجارة الداخلية والإدارات التموينية الفرعية ستقوم بمتابعة الأسواق و المحال المشاركة في الأوكلزيون، وسيتم تحرير مخالفات للمخالفين للقرار الوزاري لخاص بهذا الشأن.

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل حملات مكثفة من إدارة التجارة الداخلية على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار السلع المعلن عنها في الأوكازيون، والتأكد من تصريح التجارة الداخلية للمنشآت المشاركة ومتابعة الأسعار المعلنة لضمان أن تكون تخفيضات حقيقية يستفيد منها المواطنين بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيعا للمنتجات المصرية.

فيديو قد يعجبك: