إعلان

بالصور- الكشف على 1338 حالة في قافلة طبية بالمنوفية

03:38 م الجمعة 29 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، قافلة علاجية مجانية بقرية طنوب بمركز تلا يومي الأربعاء والخميس، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

واتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، إضافة إلى التأكد من أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، بأن القافلة اشتملت على العديد من التخصصات الطبية هي "باطنة، أطفال، جراحة، نساء وتوليد، جلدية، أنف وأذن وحنجرة، تنظيم أسرة، أسنان"، ووقع الكشف الطبي المجاني على 1338 مواطن من أهالي القرية وصرف العلاج اللازم لهم.

كما أجريت الفحوصات المعملية لعدد 58 مريض، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد 18 حالة، وعمل الأشعة اللازمة لعدد 20 مواطن، وتحويل 9 حالات للمستشفيات التابعة للمديرية، كما نفذت جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين وغيرها.

فيديو قد يعجبك: