إعلان

محافظ الإسكندرية يقود حملة لرفع الإشغالات بمحيط ميدان محطة مصر - صور

06:09 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

قاد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لإخلاء الباعة الجائلين وإزالة التعديات بمحيط ميدان محطة مصر بعد تطويره بحي وسط.

شارك في الحملة مديرية أمن الإسكندرية وشرطة المرافق وكافة الجهات المعنية، بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، وعزة سعد، رئيس حي وسط الإسكندرية.

وأوضح المحافظ، أن أعمال الإزالة جاءت في إطار الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين، من اكتظاظ تلك الشوارع الجانبية بتعديات الباعة الجائلين والإشغالات.

وأشار إلى أنه أثناء أعمال التطوير التي جرت بميدان محطة مصر توجه عدد من الباعة الجائلين إلى تلك الشوارع الجانبية، الأمر الذي أدى إلى وصول آلاف الشكاوى التي جرى رصدها.

وقال المحافظ إن جميع الجهات بالمحافظة حريصة على عدم عودة الباعة الجائلين بتلك الشوارع الجانبية مرة أخرى، مطالبًا بالتعاون مع المحافظة للحفاظ على مكتسبات أعمال التطوير الضخمة التي جرى تنفيذها بميدان محطة مصر.

ويشمل مشروع تطوير ميدان محطة مصر الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ٢٢٧ مليون جنيه، إنشاء سوق حضاري متكامل عبارة عن 182 باكية و60 محلًا للقضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية.

ويتضمن المشروع تطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، فضلًا عن إنشاء مواقف للسيارات الأجرة والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة لحل أزمة المرور، مع مراعاة المباني التراثية المطلة على الميدان.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market