إعلان

جثة معلقة بعامود إنارة وشنطة ملابس.. ماذا حدث في "مقابر النشو" بالبحيرة؟

12:28 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

جثة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:
صرخات استدعاء تتعالى من داخل مقابر قرية النشو البحري، بمركز كفرالدوار، بمحافظة البحيرة، يهرع على إثرها عدد كبير من أهالي القرية لاستطلاع الأمر، فيصدموا بمشهد مروع لجثة شاب تتدلى من أحد أعمدة الإنارة وأسفلها حقيبة ملابس.
سارع المتواجدون إلى إنزال الجثة عسى أن يكون صاحبها لا يزال على قيد الحياة، ولكنه كان لفظ أنفاسه الأخيرة، فلم يجدوا أمامهم سوى إخطار الشرطة.
انتقلت قوة من مركز الشرطة للمكان وتبين أن الجثة لسائق يدعى"م.ع.ق"، 22 عامًا، مقيم بمنطقة الميزانة بقسم كفر الدوار، وبمناظرة الجثة تبين وجود جرح بالعنق، كما عثر على حقيبة ملابس بمكان الواقعة.
بسؤال والده "ع.ق"، 60 عاما، بالمعاش، مقيم قرية النشو البحري، أفاد أن ابنه "م" 22 عاما، سائق، انتحر شنقًا باستخدام حبل، ربطه بعمود إنارة، نظرًا لمروره بحالة نفسية سيئة ودخوله في نوبة اكتئاب.
أضاف أن ابنه غادر المنزل أول أمس بحقيبة ملابسه، ولم يتهم أحدا بالتسبب في وفاته، وأشار إلى محاولة أهالي القرية إسعافه عقب رؤيته معلقًَا على عمود الإنارة، إلا أنه كان لفظ أنفاسه الأخيرة.
أودعت الجثة ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كفر الدوار، وشكلت إدارة البحث فريق للتحري عن الواقعة وكشف ملابساتها، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: