إعلان

بالصور.. إعادة فتح جبل موسى بسانت كاترين أمام السائحين

04:06 م الخميس 27 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء اليوم الخميس، تحسنًا طفيفًا في حالة الطقس، وسجلت درجة الحرارة في وقت الظهيرة 4 درجات مئوية، بينما تصل في منتصف الليل إلى 6 درجات تحت الصفر.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس بالمدينة مستقرة، وجرى فتح جبل موسى للصعود الأفواج السياحية لقمة الجبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، خاصة أن درجة الحرارة على قمة الجبل تصل في منتصف الليل إلى 12درجة تحت الصفر، لذا يجري تفويج السائحين وإرشادهم بارتداء الملابس الثقيلة قبل صعود الجبل، واقتناء البطاطين وتناول المشروبات الساخنة، واتباع كافة توجيهات الدليل البدوي.

وأشار إلى أنه جرى غلق جبل موسى، وعدم السماح للسائحين بالصعود أمس وأول أمس، حرصًا على صحة وسلامة السائحين، خاصة أنه المدينة شهدت تساقط الثلوج بكميات خفيفة، وذابت عقب سطوع الشمس.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن هناك تحسن نسبي في درجة الحرارة وبلغت 4 درجات وقت الظهيرة بينما كانت أمس 2 تحت الصفر وقت الظهيرة، وتنخفض تدريجيًا مع حلول الليل حتى تصل إلى 6 درجات تحت الصفر في منتصف الليل بالمدينة وتزداد درجة الحرارة في الانخفاض لتصل إلى ذروتها على قمم الجبال.

وأشار إلى أن المدينة مستمرة في رفع حالة الطوارئ القصوى خاصة أن موجة الطقس السيئ مستمرة، ويجري التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

فيديو قد يعجبك: