إعلان

غدًا.. انطلاق أول سباق "هجن" دون روبوت بمضمار شرم الشيخ للفروسية

11:55 ص الأربعاء 26 يناير 2022

سباق الهجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يستعد مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن والفروسية، لاستقبال أول مهرجان لسباقات الهجن بدون روبوت، وذلك على هامش احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيد الشرطة الـ 70.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، إنه جاري تدريب الهجن التي ستشارك في السباق، بعد خضوعها للفحص البيطري للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، لافتًا إلى أن السباق سينطلق غدًا الخميس بمشاركة 1000 هجن من مختلف المحافظات المصرية، ودولة الأردن، ومن المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد ، أن السباق يتضمن 29 شوطًا، منها شوط الصريما، واللبان، والنائب، ولأول مرة سيجري انطلاق شوط القبطان ويطلق عليه شوط "الأشداد"، وفيه يجري السباق بدون روبوت، ويستقل أصحاب الجمال من هم فوق الـ20 عاماً جمالهم خلال السباق، ويعد سابقة من نوعها على أرض مضمار الهجن والفروسية بشرم الشيخ، كون كافة السباقات التي جرت على أرض المضمار كانت تعتمد على الراكب الآلي "الروبوت".

وأوضح أن شوط "الأشداد" يعد إحياء التراث البدوي الأصيل، ومن المقرر أن يشارك في وهذا الشوط 50 متسابق بجمالهم الخاصة، وجرى إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية الخاصة بهذا الشوط، وذلك من خلال التنسيق مع مديرية الصحة بتوفير سيارات إسعاف مجهزة لمتابعة المتسابقين.

وأشار إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء يشهد انطلاق السباق، كما سيقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين في ختام المهرجان.

فيديو قد يعجبك: