إعلان

الانتهاء من تبطين وتأهيل 186 كيلو متر من الترع بالقليوبية

03:16 م الثلاثاء 18 يناير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أعلنت مديرية الري بمحافظة القليوبية، الانتهاء من أعمال تبطين وتأهيل 186 كيلو متر من الترع ضمن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع بنطاق المحافظة.

وأوضحت المديرية أن المرحلة الأولى من أعمال تبطين وتأهيل الترع بالمحافظة، ضمت 447 كيلو متر، بنسبة 41.50%، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و580 مليون جنيه.

وقال أسامة خليل وكيل وزارة الري بالقليوبية، في بيان اليوم، إن 600 كيلو متر من الترع يجري إدراجها خلال المرحلة الجديدة، بتكلفة 2 مليار جنيه، وسيقوم بتنفيذها قطاع التوسع الأفقى، مشيرًا إلى أن قطاع التطوير والتبطين بالقليوبية لن يقتصر على الترع فقط، حيث صدر القرار رقم 121 لسنة 2021 من وزيري الري والزراعة بإدراج المساقي في التأهيل كمثيلاتها من الترع، واختيار محافظتي القليوبية من الوجه البحري، وبني سويف من الوجه القبلي، وتحويل نظام الرى بهما إلى الري الحديث.

وأشار "خليل"، إلى أنه جرى الانتهاء من تأهيل وتبطين 5 مساقي بالمحافظة، بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، و 110 مساقي جرى طرحها بالفعل بتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون جنيه.

وأوضح، أنه جرى الانتهاء من تحويل 18000 فدان من المساحة الإجمالية المزروعة بالقليوبية، إلى نظام الرى بالتنقيط "الرى الحديث" بدلًا من النظام القديم "الري بالغمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان