إعلان

إحلال سيارات "الكبوت".. توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي ومحافظة الشرقية

06:16 م الإثنين 30 أغسطس 2021

لقاء المحافظ بالأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظ تمتلك فرص استثمارية عديدة في كافة المجالات وخاصة في القطاع الزراعي، كما تشهد حاليًا تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى التي ستنعكس بالإيجاب على رفع مستوى حياة المواطنين وتوفير فرص عمل جادة لهم.

جاء ذلك، اليوم الإثنين، خلال لقاء المحافظ بالأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والبنك والاستفادة من المبادرات التي يطرحها البنك للتيسير على المواطنين.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك والمحافظة لتمويل مشروع إحلال سيارات النصف نقل "الكبوت" التي تعمل في نقل الركاب بين مدن وقرى المحافظة ومضي علي تشغيلها أكثر من 20 عاما بسيارات ميكروباص حديثة موديل 2021 تعمل بالوقود المزدوج " غاز وبنزين " وذلك بفائده بسيطة لتوفير خدمة نقل آمنة ومميزة للمواطنين من أبناء الريف.

وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق بين المحافظة والبنك للاستفادة من مبادرة البنك لتحويل نظام الري القديم إلى الحديث على عشر سنوات دون فوائد وكذلك تطوير المزارع السمكية والاستفادة من مشروعات الطاقة الشمسية وتمويل المشروعات الداجنة وتحويلها من النظام المفتوح الي النظام المغلق (الآلي) بفائدة بسيطة، وتشجيع المربين والمزارعين على الاستفادة من القروض المقدمة من البنك الزراعي المصري للبدء فورًا في تطوير مراكز تجميع الألبان وإحياء مشروع البتلو للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وأعلن علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، مشاركة البنك في احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق ٩ سبتمبر المقبل من خلال طرح العديد من المبادرات التي من شأنها توفير حياة كريمة للشباب الجاد والمرأه الريفية وصغار المربين والمزارعين من أبناء المحافظة.

فيديو قد يعجبك: