إعلان

مركز سموم الإسكندرية يحذر من "حبة الملوك": تصبح سامة في هذه الحالة

02:52 م الإثنين 07 يونيو 2021

حبة الملوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

حذر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، من الإفراط في تناول النبات المعروف بـ"حبة الملوك"، والتي تستخدم لعلاج حالات الإمساك الشديد التي تصيب الكثير من المواطنين.

وقال المركز في بيان تحذيري نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الاثنين، إن النبتة الخاصة بـ"حبة الملوك" لها فؤاد عديدة، ولكنها سامة؛ لذلك لا بد من عدم التعامل معها بطريقة خاطئة.

وحدد المركز عدة محاذير يجب اتباعها أثناء تناول حبة الملوك، أبرزها عدم الإفراط في تناول جرعات مفرطة من الحبوب أو عدم استخدام زيت حبة الملوك خاصة الرواسب التي تحتوي على أغلب السم، فضلا عن ضرورة تناولها تحت إشراف طبيب.

وأضاف المركز أن أعراض الإصابة بالتسمم بعد تناول نبات حبة الملوك عبارة عن "إجهاد- تدهور عام للصحة- ضيق في الصدر- هذيان -حرقة في الفم".

وأشار إلى أنه لا بد من التوجه إلى مركز السموم، لعمل اللازم من تلقي سوائل وريدية، لمنع الجفاف والسيطرة على أعراض التسمم نتيجة تناول حبة الملوك.

يذكر أن نبات حبة الملوك يساعد في التخلص من عرض الإمساك الشديد وتنظيف القولون، ويستخدم بعدة طرق، الحبوب نفسها كالأوراق أو الجذور أو حتى الزيت المستخلص منه حبة الملوك.

فيديو قد يعجبك: