إعلان

محافظ القليوبية يتابع أعمال لجان البت في ملفات التصالح بمخالفات البناء

11:40 ص السبت 05 يونيو 2021

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، أعمال اللجان والأمانات الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح بمخالفات البناء.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وأعضاء اللجان والأمانات الفنية والحماية المدنية ومديري عدد من الإدارات المعنية بالديوان العام.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات بملف التصالح في مخالفات البناء، والإجراءات المتخذة بمعرفة اللجان والأمانات الفنية.

وتلقت المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية 245269 طلبًا ممن سددوا قيمة جدية التصالح حتى ٣١ مارس ٢٠٢١.

وبحث "الهجان" المحاور المُتعلقة بملف التصالح، والمعوقات التي تواجه الأمانات واللجان الفنية بالمراكز والمدن، وسُبل تذليلها، وشدد على العمل طبقًا لمنهجية محددة للانتهاء من إجراءات فحص الملفات المقدمة، والتأكد من استيفائها الاشتراطات اللازمة وفقًا لأحكام قانون التصالح واشتراطات السلامة والحماية المدنية وطلاء واجهات المباني، مؤكدًا على الإسراع في معدلات العمل.

واستعرض المحافظ عدد من الملفات الخاصة بمنظومة المتغيرات المكانية، ومستجدات الأعمال بالإدارة وعرض التقارير الخاصة بأعمال منظومة المتغيرات المكانية، وبلغت نسبة الإنجاز ما يقرب من 87%.

كما استعرض موقف التعويضات الخاصة بالطريق الدائري، والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات ودفع أعمال لجنة المساحة لسرعة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وصرف التعويضات المستحقة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: