إعلان

إجراءات عقابية ضد زراعات أرز الغمر بالوادي الجديد

07:06 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

المجلس التنفيذي للمحافظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات عقابية جديدة ضد أصحاب زراعات الأرز بالغمر في المحافظة.

وفي اجتماع للمجلس التنفيذي ترأسه المحافظ، وجه بقطع مياه الري عن قطعة الأرض التي ستزرع أرز بالغمر كمرحلة أولى، بينما وجه بأنه في حال عدم استجابة المزارع يتم قطع مياه الري من البئر الجوفي عن المساحة كلها التي يرويها البئر، مع معاقبة مسؤول الري ورئيس القرية ورئيس الجمعية الزراعية بالقرية التي سيجري رصد زراعة أرز بالغمر بها.

أضاف المحافظ أن وكيل وزارة الزراعة تقدم بمقترح برش مبيد حشائش على زراعات الأرز بالغمر، خلال جلسة المجلس التنفيذي، وتقرر العمل بهذا المقترح على أن تتحمل المحافظة تكاليف أعمال الرشد وقيمة المبيد.

أشار الزملوط إلى تكليف المسؤولين بالمراكز والقرى بالتنسيق مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مزارعي الأرز، فيما لم يجر حتى الآن رصد زراعة أرز بالغمر، إلا بداية زراعة للمحصول في الفرافرة جرى التعامل معها.

وأوضح الزملوط أنه مسموح فقط بزراعة الأرز الجاف، وذلك على مياه المصارف الزراعية، على أن تتولى مديرية الزراعة توفير تقاوي هذا النوع من الأرز للمزارعين.

فيديو قد يعجبك: