Masrawy logo white

الطالبة خلود طايل إحدى أوائل الإعدادية في كفر الشيخ: "بابا وماما شجعوني على التفوق بهدوء" - فيديو وصور

10:12 م الأربعاء 16 يونيو 2021

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استقبلت أسرة الطالبة خلود سمير سعيد طايل، إحدى أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، خبر نجاحها وتفوقها، بفرحة عارمة سكنت قلوب أفراد أسرتها.

"الحمد لله نجحت وتغلبت على عنصر الوقت وبفضل الله ومعي أبي وأمي استطعت هزيمة مشاكل كورونا التي عانينا منها طوال فترة الدراسة"، هكذا تحدثت الطالبة خلود لـ"مصراوي"، لترصد سر تفوقها ونجاحها حتى حققت ما كانت تسعى إليه بحصولها على مركز متقدم بين المتفوقين في الشهادة الإعدادية.

أكدت الطالبة أنها كانت تواصل دراستها تحت ضغط وخوف، بسبب ما تعرضت له البلاد من فيروس كورونا، خشية تعرضها للإصابة بالفيروس، وكذا من عنصر الوقت الذي كان لا يفسح مجالًا للمذاكرة، بجانب تلقيها الدروس في مجموعات التقوية.

وأوضحت الطالبة أن والدها الموظف بجمعية سيدات أعمال المستقبل بمدينة فوه، كان له دورًا كبيرًا في التخفيف عنها بعدما انتابتها حالة الخوف والتوتر من فيروس كورونا، وكان يتابع معها كيفية تجنب الإصابة من الأمراض، من خلال الإجراءات الاحترازية التي كانت تتبعها، بجانب تشجيعه لها على التفوق بهدوء، دون ممارسة ضغوط عليها بتحقيق هدف معين.

وقالت إن والدتها معلمة اللغة الإنحليزية، هي الأخرى لها دورًا كبيرًا في تفوقها إذ استطاعت توفير الوقت لها سعيًا لتلقيها دروس التقوية في مدرستها، والمواظبة على المذاكرة باستمرار في الوقت الذي أربكت فيه جائحة كورونا حسابات أسرتها.

ولفت سمير سعيد طايل، والد الطالبة خلود، إلى أن فترة جائحة كورونا التي مرت بها مصر أثناء العام الدراسي 2020 -2021 أربكت حساباته كولي أمر فانتابه الخوف والتوتر على فقدان جهود استعدادات الأسرة للأبناء طوال العام الدراسي خاصة من كان له ابنًا طالبًا في شهادة مثل الإعدادية، وفي النهاية نجحت ابنته وتحقق ما أراد.

أما والدتها منى عثمان، معلمة اللغة الإنجليزية، فقالت إنه بعد الاتفاق مع زوجها استطاعا التغلب على المشاكل التي واجهتهما خلال العام الدراسي المنقضي، من خلال تشجيع ابنتها إحدى أوائل الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ، على المذاكرة، وعدم الالتفاف حول مشاكل كورونا، وفي النهاية تحقق التفوق.

واعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 - 2021، بنسبة 90.4%.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي