إعلان

سفير الإمارات يزور الأقصر ويهنئ المصريين بنجاح موكب المومياوات (صور)

06:17 م الأربعاء 07 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وصالح السعدى المستشار بالسفارة الإماراتية بالقاهرة، والوفد المرافق له، في إطار جولته في عدد من المحافظات المصرية.

وأكد "الشامسي" على أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين في العروبة والإسلام والتاريخ، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات بين البلدين، كما أثنى على رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي واستراتيجيته الواضحة لتطوير مصر الحديثة، ووهو ما ظهر جليًا في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة وتطوير القرى المصرية.

كما أثنى على صعود الاقتصاد المصري في وقت تعثرت فيه اقتصاديات العالم في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا، وثمّن عظمة الحضارة المصرية، وهنأ جموع المصريين على نجاح موكب نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن الزيارة تُظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين التي تمتد من عهد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وواصلها سمو الشيخ خليفة بن زايد الذي حفظ لمصر مكانتها.

واستعرض المحافظ، تاريخ محافظة الأقصر العريق منذ أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق إلى مشروع طريق الكباش، موضحًا أنه المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر، وهو ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة والتي تهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح.

وفى ختام اللقاء أهدى المستشار مصطفى ألهم، درع المحافظة لسفير دولة الإمارات، تأكيدًا لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء محمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وسعدي عبدالقادر، مدير الإدارة العامة للبرامج الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: