Masrawy logo white

السبت.. افتتاح سوق الجملة بالعريش بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

08:10 م الأربعاء 21 أبريل 2021
السبت.. افتتاح سوق الجملة بالعريش بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أعلنت محافظة شمال سيناء، تشغيل سوق الجملة المطور بالعريش، السبت المقبل، ضمن مشروعات جديدة ستفتتح بالمحافظة بمناسبة العيد القومي وذكرى تحرير سيناء.

وقالت المحافظة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن السوق أنشئ بتكلفة 167 مليون جنيها بخلاف بعض الاستكمالات الأخرى من المرافق الخدمية بالسوق.

وأعلن اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن سوق الجملة بالعريش من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة على أرض سيناء، ويعد نقلة نوعية في المحافظة، وتم تصميمه ليكون على أحدث طراز، وتجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة، وهو صورة حضارية للمحافظة مثل سوق العبور.

وأضاف أن السوق يقع على مساحة 60 ألف مترا مسطحًا بأبعاد 400 في 150 مترًا، بما يوازي 14 فدانًا في منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش، على الطريق الدولى العريش / القنطرة، ويعد امتدادًا عمرانيًا لمدينة العريش.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى وجود أراضي محيطة لإضافة أية توسعات مستقبلية، وأنه جرى إعداد لائحة داخلية للسوق قابلة للتعديل والإضافة، وتزويده بأحدث نظام إليكتروني لعدم التدخل البشري، وتوفير المرافق الخدمية الداخلية والخارجية اللازمة للسوق من طرق وشبكات مياه وصرف صحي وكهرباء ومواقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام، والمباني الخدمية والمعارض والأسوار وميزان البيسكول ومصنع الثلج لخدمة السوق.

ويضم السوق 6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات من دواجن وأسماك ولحوم وخضروات وفاكهة ومجمع مطاعم وكافيتريات ومحلات خدمية متنوعة بإجمالي 36 محلًا و8 ثلاجات تبريد وتجميد و7 محلات لبيع الفوارغ، ومسجد وخزان رئيسي للمياه سعة 1000 متر مكعب ومبنى، إداري وبوابات إلكترونية، وغرف للأمن والدفاع المدني ونقطتي شرطة وإسعاف، وعدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها مكتب شهر عقاري، ومكتب تأمينات، ومكتب تموين، ومبنى خدمات إداري، وبنوك، وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق، وبوابة رئيسية وأخرى فرعية، وساحتي انتظار للسيارات، وأسوار خارجية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
49

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284311

إجمالي الإصابات

16528

إجمالي الوفيات

230699

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي