محافظة الشرقية: الوضع الوبائي تحت السيطرة

09:26 م الأحد 18 أبريل 2021
محافظة الشرقية: الوضع الوبائي تحت السيطرة

محافظة الشرقية

الشرقية - فاطمة الديب:

قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدثة الإعلامية بمحافظة الشرقية، إن الوضع الوبائي بالمحافظة تحت السيطرة، على الرغم من كون المحافظة ترتيبها الخامس في المحافظات الأكثر تسجيلاً لأعداد الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وأضافت أسماء، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن كافة المستشفيات بالمحافظة على أتم الاستعداد من ناحية توافر الأطقم الطبية وكافة المستلزمات الطبية، فضلاً عن تزويد المستشفيات بـ 15 جهاز تنفس اصطناعي، ليصل عدد الأجهزة بمستشفيات المحافظة إلى 190 جهاز تنفس.

وأوضحت أن كافة وحدات العناية الموجودة بمستشفيات المحافظة لا تزال بها أماكن وأسرة، وأن المستشفيات لم تصل إلى طاقتها الاستيعابية القصوى بعد، منوهةً بأن هناك مستشفيات مُخصصة كمستشفيات عزل، وهي: "الأحرار – المبرة – الصدر – الحميات"، بالإضافة إلى أقسام عزل بكافة مستشفيات المحافظة، وعددها 27 مستشفى، معظمها يستقبل حالات كورونا بأقسام العزل، وسط تنسيق وتعاون مع المستشفيات الخاصة.

وشددت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، على أن المحافظة لم تتلق أية شكاوى من المواطنين بشأن نقص علاج كورونا أو عدم وجود أسرة في المستشفيات، قبل أن تشير إلى متابعة الأكسجين بصورة يومية من خلال مديرية الشؤون الصحية ولجنة مُشكلة من نائب المحافظ، الدكتور أحمد عبدالمعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز، بالتعاون مع الجهات الرقابية، وأنه لا يوجد نقص في الأكسجين المركزي أو الأسطوانات المتنقلة، فيما تقوم اللجنة بدورها في المتابعة والتأكد من وجود المستلزمات الطبية وعدم وجود أي نقص فيها.

ولفتت المتحدثة الإعلامية لمحافظة الشرقية إلى أن هناك لجنة مُفعلة للمرور على المواقف والتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتغريم غير الملتزمين، فضلًا عن متابعة وفض الأسواق المخالفة، بالإضافة إلى تشكيل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اللجنة العليا للصحة والوقاية، وذلك بالتعاون مع جامعة الزقازيق ومستشفياتها وكلية الطب البشري بالجامعة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي، وذلك للتأكد من جاهزية وتوافر الأمكن والتنسيق في استقبال الحالات المصابة بالفيروس من داخل وخارج المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن ارتفاع نسب وأعداد الإصابة بالفيروس داخل المحافظة سببه الأول والأكبر عدم التزام فئة كبيرة من المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة، إلى أن مديرية الشؤون الصحية ومستشفيات وأقسام العزل الموجودة بكافة المستشفيات لا تزال قادرة على استيعاب زيادة الأعداد المصابة بالفيروس، مؤكدًا على أن الوضع الوبائي تحت السيطرة، قبل أن يُطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة الفيروس.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي