السياحة الداخلية تنعش مدينة دهب خلال شهر رمضان

10:39 م الجمعة 16 أبريل 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، اقبالًا سياحيًا خلال هذه الفترة، خاصة من قبل السياحة الداخلية التي جعلتها تتفوق على مدينة شرم الشيخ في نسبة الاشغال الفندقي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدن خليج العقبة السياحية تشهد إقبالًا من قبل السياحة الداخلية منذ فترة، ولكن زاد الإقبال عليها منذ حلول شهر رمضان الكريم، وخاصة مدينة دهب للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، والافطار على البحر بمنطقة المشربية.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الجمعة، أن المخيمات في مدينة دهب تعد من أفضل الوجهات للسائحين العرب والأوربيين، الوافدة عبر منفذ طابا البري الذي افتتح مؤخرًا بعد إغلاقه لفترة تجاوزت العام منذ بداية ظهور جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن مدينة دهب تفوقت على شرم الشيخ خلال هذه الفترة، كون مدينة دهب تعد واجهة للسياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الأجنبية من مختلف الجنسيات الوافدة عبر منفذ طابا، وبلغت نسبة الإشغال السياحي بمدينة دهب 70% بينما بلغت نسبة الإشغال السياحي بمدينة شرم الشيخ 45%.

وأكد المحافظ أنه يجري اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، مع الالتزام بنسبة الـ 50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة، ويوجد لجان من قبل وزارتي الصحة والسياحة بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل كافة الفنادق الحاصلة على شهادة الصحة والسلامة للعمل بالنسبة المقررة.

وأشار إلى أن الفيلم القصير الترويجي عن مدينة شرم الشيخ الذي أعدته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي باللغتين العربية والإنجليزية وترجمة لهما، سيكون له مردود إيجابي على القطاع السياحي.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161793457

    عدد المصابين

  • 139602600

    عدد المتعافين

  • 3357400

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي