إعلان

محافظ الشرقية يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي الزقازيق وديرب نجم

03:32 م الأربعاء 31 مارس 2021

محافظ الشرقية يعتمد المخططات التفصيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية– فاطمة الديب:

اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، المخططات التفصيلية لعدد من المدن، مشيرًا إلى أن المخططات تهدف إلى تحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية.

وقال المحافظ خلال اعتماده المخطط التفصيلي لمدينتي الزقازيق وديرب نجم، إن ذلك يأتي بعد الانتهاء من الدراسات التفصيلية اللازمة لموقف الشوارع واستعمالات الأراضي؛ طبقًا للمخطط الاستراتيجي المُعتمد لتلك المدن.

وأضاف المحافظ، أن المخطط الذي جرى اعتماده جاء تلبيةً لاحتياجات المواطنين واستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية، ويشمل المخطط على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق السكانية والخدمية، والمساحات العرضية للشوارع الرئيسية والفرعية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى مراعاة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، لينعموا بحياة كريمة ومنظمة بعيدة عن العشوائية.

وأوضحت المهندسة سالي حسين، مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، أنه جرى الانتهاء من اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة الزقازيق بمساحة 4227.3 فدان، والمخطط التفصيلي لمدينة ديرب نجم بمساحة 871.4 فدان، والتي تعد رابع أكبر مدينة على مستوى المحافظة من حيث الكثافة السكانية والمستوى الاجتماعي وازدهار التجارة.

فيديو قد يعجبك: