إعلان

"شباب أسوان يبتكر".. تدشين مسابقة لتأهيل وتدريب الخريجين

06:42 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مسابقة شباب أسوان يبتكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

دشن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، مسابقة "شباب أسوان يبتكر" والتي تستهدف كافة الفئات من شباب المحافظة الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في المجالات الصناعية والإنتاجية والحرفية والخدمية، وكذا الأنشطة الإنتاجية في المجال الزراعي، بهدف توفير فرص عمل حقيقة للشباب.

وقال المحافظ إن المسابقة هي مبادرة تهدف لتأهيل وتدريب مجموعات من شباب الخريجين، لاسيما في ظل ما ستشهده المحافظة خلال الفترة القادمة من افتتاح مجمعات صناعية جديدة مثل المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة والتي ستضم 308 ورشة ومصنع صغير كمرحلة أولى.

وأضاف أنه سيتم منح جوائز مالية قيمة لأفضل 10 أفكار ابتكارية في المجال الصناعي الإنتاجي، فضلاً عن رعاية أصحاب الأفكار الفائزة من خلال حاضنة أعمال لتقديم الدعم والمشورة في المجال الفني والمالي بواسطة الرعاة المشاركين، وفي مقدمتهم جامعة أسوان، وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت الدكتورة غادة يحيى، نائب محافظ أسوان، إن هذه المسابقة تُعد أحد المحاور الرئيسية لأعمال ومهام لجنة تنمية وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تم تشكيلها بقرار محافظ أسوان، موضحة أن المسابقة تسعى لدعم وتطوير شباب المستثمرين وأصحاب الأفكار المتميزة والمبتكرين، لتقديم رؤيتهم في إقامة مشروعات في المجال الصناعي الإنتاجي.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن اللجنة حددت ثلاث مراحل للمسابقة، حيث تنطلق المرحلة الأولى في الفترة من 1 وحتى 31 أكتوبر المقبل، وهى تختص بتقديم طلبات الاشتراك في المسابقة وتقييم الأفكار، فيما ستنطلق المرحلة الثانية في 16 نوفمبر وتنتهى في 15 ديسمبر المقبل، وتختص بتدريب المتقدمين "إعرف قدراتك ومهاراتك"، لافتة إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ في 16 ديسمبر وتنتهى في 10 يناير 2021، حيث سيتم تنظيم برنامج "إبدأ مشروعك".

فيديو قد يعجبك: