إعلان

بالصور - وزير الري يتابع استعدادات السد العالي بأسوان لموسم الفيضان

01:18 م السبت 19 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تابع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، استعدادات السد العالي لموسم الفيضان ومشروعات وزارة الري لتطبيق نظم الري الحديث.

وكان وزير الري وصل الى أسوان أمس الجمعة، في زيارة لمتابعة جاهزية المنشآت المائية والاستعداد للفيضان والسيول وعدد من المشروعات الخاصة بتسهيل وتبطين الترع وإدخال الري الحديث وتفقد الأعمال في المركز الثقافي الافريقي.

وقال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن وزير الري تفقد أنظمة السد العالي وقنطرة المفيض وقناة مفيض توشكى لمتابعة التقدم في الأعمال الجاري تنفيذها، والوقوف علي جاهزية الأنظمة لاستقبال الفيضان بما يحافظ على كفاءة السد العالي وكذلك الوفاء بالاحتياجات المائية .

وتفقد الوزير محطات القياس وبوابات الطوارئ وقناة المفيض والأعمال الإنشائية الجارية وكذلك التي جرى الانتهاء منها.

وأضاف السباعي أن وزير الري أجرى جولة تفقدية في المركز الثقافي الأفريقي واستمع لشرح من المهندسة إيرين فايز مدير عام المركز عن أعمال التطوير والأعمال المستجدة بساحة أفريقيا، والتي تحتوي على مقتنيات الكثير من الدول الافريقية التي أهدتها لوزارة الموارد المائية والري.

وخلال الزيارة التقى وزير الري بالمهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالي وخزان أسوان، والعاملين بإدارات وهيئات وزارة الموارد المائية والري المختلفة، بالمسرح المكشوف بالمتحف، لمناقشة المعوقات والمشكلات وكل ما هو مستجد بالعمل داخل الري بأسوان.

فيديو قد يعجبك: