إعلان

صور.. زحام أمام مكتب الشهر العقاري في أسيوط بسبب "مخالفات البناء"

04:49 م الأحد 13 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد مكتب التوثيق الشهر العقاري بمركز ومدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، زحامًا شديدًا من المواطنين المترددين عليه للحصول على الخدمات المقدمة من خلاله، وإنهاء إجراءاتهم وأوراقهم.

وتزاحم المواطنون داخل الشهر العقاري بمدينة أبوتيج، لتحرير توكيلات للمحامين لتقديمها في التصالح في مخالفات البناء، في ظل عدم التزام عدد منهم بارتداء "الكمامات"، واستياء بينهم من سوء التنظيم وبطء الإجراءات.

وأعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، عن تقديم تسهيلات أمام المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء تيسيرًا عليهم منها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى والريف المصري.

وأشار محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية له، إلى مراعاة الظروف الاجتماعية وقبول طلبات التصالح من المواطنين أي كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة مع إعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت في التصالح.

وأضاف المحافظ، أنه يجرى خصم 25% من قيمة مقابل التصالح لمن يسدد كامل مبلغ التصالح، وذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم وتقنين أوضاعهم.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه أصدر قرارًا بتخفيض قيمة رسوم التصالح في بعض مخالفات البناء بقرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة بنسب تتراوح بين 20% إلى 30%، على ألا يقل الحد الأدنى عن 50 جنيهًا في القرى للتيسير على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان