إعلان

نقابة أطباء السويس: منتحل صفة الطبيب يواجه تهم "هتك العرض والتحرش"

02:03 م السبت 12 سبتمبر 2020

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

أدان مجلس نقابة الأطباء في السويس ممارسة أشخاص لمهنة الطب أو تقديم العلاج للمرضى، ولا يحمل أيا منهم ترخيص مزاولة، إلى جانب أنهم لاينتمون للمجال.

وذكر بيان للنقابة اليوم السبت أن المجلس لاحظ انتشار ما وصفه بالظواهر الخاطئة وإدعاء أشخاص قدرتهم على تشخيص المرضى وتقديم العلاج لهم وتنظيم بعض معامل التحاليل دورات تدريبية للراغبين للعمل في المجال دون صلاحية لتنفيذ ذلك.

وأضاف بيان المجلس أن الكثير من المدعين ينشر إعلانات أو مقالات على صفحات موقع الفيسبوك، ومجموعات التواصل في السويس، يضعون بها وصفات طبية، ويدعون أنهم حاصلون على شهادات بدراسة الطب من جامعات وكليات من خارج مصر.

وأفاد مجلس النقابة أن ارتكاب تلك الأفعال يجعل "مدعي الطب" يقع تحت طائلة القانون، لارتكابه جريمة هتك العرض والتحرش والنصب وممارسة المهنة بدون ترخيص.

وأكد المجلس أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية بالتعاون مع محافظة السويس ومديرية الأمن وإدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالسويس، لوقف تلك الممارسات غير القانونية.

وناشدت النقابة أهالي السويس والمثقفين ومسئولي المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي بالسويس ومن يتابع ما ينشر على المنصات الإعلامية بالإبلاغ الفوري عن هؤلاء المدعين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: