إعلان

التقديم مجانًا.. محافظ مطروح يعلن عن منح دراسية لطلاب الثانوية

03:46 م الإثنين 31 أغسطس 2020

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي عبد الودود:

أعلن محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب عن توفير منح دراسية جديدة بالجامعة البريطانية في مصر خلال العام الدراسي المقبل، لأبناء مطروح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

وأوضح أن المنح جاءت بواقع "منحة في كلية هندسة الطاقة، ومنحة في كلية التمريض، وأخرى بكلية الآداب بأقسام اللغات"، مع فتح باب التقدم والتسجيل للطلاب الحاصلين على مجموع 92% فأكثر بالنسبة لشعبة علمي علوم و90% فأكثر لطلاب عملي رياضيات والقسم الأدبي الراغبين للتقدم لهذه المنح الدراسية.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه يجري حاليًا استقبال الطلاب الراغبين في التقدم لهذه المنح وذلك بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وحتى يوم السبت المقبل 5 سبتمبر، من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وأوضح أن ذلك يأتي وفق الضوابط والشروط المعلن عنها وهي:

- أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من أبناء مطروح أو حاصل على الشهادة الإعدادية والثانوية من مطروح ومن أبوين مصريين.

- الحصول على نسبة 92% كحد أدنى لطلاب علمي علوم، 90% لطلبة علمي رياضيات والقسم الأدبي.

- ألا يكون الطالب جرى تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية (طب – طب أسنان – صيدلة – علاج طبيعي – هندسة).

- المعيار الأساسي والتفضيل بين الطلاب هو المجموع، ويجري ترشيح الأعلى مجموعًا ثم النزول تدريجيًا، وحال التساوي في المجموع يجري اللجوء للأعلى في المواد العلمية.

- التقدم للحصول على المنح مجانا ً دون تحصيل أي رسوم.

- تقدم أصول الأوراق للاطلاع وتقديم صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة والشهادة الاعدادية بالإضافة لصورة بطاقة الرقم القومي واستيفاء النموذج المعد.

فيديو قد يعجبك: