إعلان

سياحة الإسكندرية: إشغالات الفنادق وصلت لـ 90% رغم غلق الشواطئ العامة

08:05 م الأحد 23 أغسطس 2020

إشغالات الفنادق وصلت لـ 90% رغم غلق الشواطئ العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال إيهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، عضو مجلس غرفة المنشآت الفندقية، إن نسب الإشغالات الفندقية منذ إجازة عيد الأضحى حتى منتصف أغسطس الجاري وصلت إلى 90% من أصل نسب الإشغالات المحددة طبقًا لتعليمات رئيس الوزراء وهي 50% من عدد الغرف في كل فندق وقرية سياحية.

وأضاف الجندي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن هناك نشاطًا كبيرًا في حركة السياحة الداخلية في الإسكندرية والساحل الشمالي، وذلك رغم استمرار غلق الشواطئ العامة، مبينًا أن نسب الشغالات مازالت في حالة جيدة حتى نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن قرى وفنادق الساحل الشمالي استحوذت على النسبة الأكبر من الإقبال، أما مطروح فلا تزال النسبة بها أقل والأعداد لا تقارن بالمواسم الماضية نتيجة لاستمرار غلق الشواطئ العامة.

وأوضح أن أغلب الإشغالات الفندقية تكون خلال نهاية الأسبوع بالتزامن مع إجازات الحكومة والقطاع الخاص في الإسكندرية والساحل الشمالي نظرا لقربهما من محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا.

وأكد التزام الفنادق بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، طبقًا لتعليمات الحكومة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له دور كبير في تشجيع المصريين على قضاء إجازاتهم داخل الفنادق والمنتجعات السياحية.

فيديو قد يعجبك: