إعلان

شرم الشيخ تستعد لاستضافة منتدى فنون شباب العالم

01:46 م السبت 22 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة منتدى فنون شباب العالم، خلال الفترة من 12 إلى 18 نوفمبر المقبل، برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبمشاركة 100 فنان من 40 دولة حول العالم.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم المنتدى، إن فعاليات الملتقى تتضمن مهرجان للرسم والتشكيل على قوارب التزحلق على الأمواج، وورشة لفنون أطفال المدارس من القاهرة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية كبيرة بمشاركة 100 فنان تشكيلي، وورش الرسم على المراكب والسيرف بورد والتصوير والرسم.

وأوضح أنه سيجرى تنظيم معرض الفنون التشكيلية للأعمال التي نفذت خلال ورش المنتدى الفنية، في ختام فعاليات المهرجان، مع تكريم ضيوف المنتدى من كبار الفنانين حول العالم، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وضيوف الشرف، وإهداء محافظة جنوب سيناء مجسمات فنية لتزيين مدينة شرم الشيخ بأعمال فنية عالمية.

وأكد منظم المنتدى، أن أهم ما يميز مدينة شرم الشيخ هو أنه لا توجد بها أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى مناخها وجمالها، لذلك تعد من أنسب المدن السياحية على مستوى العالم لإقامة هذا الحدث العام، الذي من خلاله نستطيع توصيل رسالة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والسلامة.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم المنتدى في دورته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، بعد النجاح الذي شهدته الدورة الأولى والثانية.

فيديو قد يعجبك: