إعلان

بدء التشغيل التجريبي لمحطة تحلية المياه في العريش

04:57 م الأحد 05 يوليو 2020

محطة تحلية المياه في العريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تفقد المهندس سعيد إبراهيم بدة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء والعضو المنتدب محطة تحلية مياه البحر في منطقة الريسة بمدينة العريش.

وأكد، خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد، أنه تم البدء في التشغيل التجريبي لمحطة الريسة بالعريش بطاقة إنتاجية ٥ آلاف مترا مكعبا من المياه في اليوم، وذلك بهدف القضاء على نظام المناوبة في مدينة العريش، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المحطة بلغ 140 مليون جنيه.

وأعلن أن التشغيل التجريبي للمحطة يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء، والتي تشمل إنشاء ٥ محطات تحلية في مدينة العريش بطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى ٣٢٥ ألف مترا مكعبا من المياه في اليوم لتأمين إمداد المياه للمدينة والتجمعات السكانية والبدوية المحيطة بها.

وأضاف أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظتي شمال وجنوب سيناء تحقيقا للتنمية المستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي للأهالي.

وشهدت الجولة التفقدية والتشغيل التجريبي حضور كل من المهندس رجب عرفة خليل رئيس قطاع المشروعات بالشركة والمهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع شمال سيناء وعدد من العاملين بالشركة .

وكان المهندس سعيد إبراهيم بدة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء والعضو المنتدب قد التقى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صباح اليوم وتم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وأشار "بدة" خلال اللقاء إلى تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظة بقيمة 50 مليون دولار لتحقيق التنمية المستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي لأهالي المحافظة، علاوة على عرض مقترح لإقامة مشروع محطة تحلية مياه متكاملة تحتوى على مزرعة سمكية وتدار بأحدث النظم التكنولوجيا ( الطاقة الجديدة والمتجددة " الطاقة الشمسية " ) لخدمة أهالي قرية الروضة مركز بئر العبد.

فيديو قد يعجبك: