إعلان

للكشف عن كورونا مجانا.. قصة مبادرة شبابية للمسح الطبي في سوهاج

04:43 م الأحد 28 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

دشن مجموعة من الشباب بمركز جهينة شمالي محافظة سوهاج، مبادرة لعمل مسح طبي بالمجان لأهالي قرية الطليحات دائرة المركز، للكشف عن أي حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وخضوعهم للعلاج اللازم عن طريق العزل المنزلي.

وقال محمد مهدي، أحد الشباب المشاركين في المبادرة إنه جرى التنسيق مع مديرية الصحة بسوهاج والإدارة الصحية بجهينة وجرى الحصول على الموافقة اللازمة لتنفيذ المبادرة، وكذلك الجهات الأمنية، مضيفًا أن المسح الطبي يقوم به فريق متطوع ويشمل المرور على جميع منازل القرية.

وأشار "مهدي" إلى أن الفريق المشارك في المبادرة مزود بأجهزة طبية مبدئية لاكتشاف أعراض الفيروس المستجد، ويعمل تحت إشراف أحد الأطباء المتطوعين من أبناء القرية، كما أن جميع القائمين على المبادرة يلتزمون بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

وتابع أنه في حال الاشتباه في أي شخص يجري تحويله لعمل تحليل معملي بالمجان (لغير القادرين)، على أن يجري صرف العلاج للحالات المشتبه في إصابتها والمخالطين لها بالمجان.

وكشف عضو مبادرة المسح المجاني للكشف عن مصابي كورونا بقرية الطليحات، أنه جرى عمل مسحات لنجع إدريس بذات الناحية وخضوع 219 أسرة، بإجمالي 1914 شخصًا، وأنه جرى الاشتباه في 4 حالات منها وتحويلها لعمل الأشعة اللازمة، فيما رفضت 12 أسرة عمل المسحات.

فيديو قد يعجبك: