إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يشكل لجنة لمراجعة العمل بمستشفيات العزل

09:35 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، وعضوية الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد عمر مدير منطقة التأمين الصحي، وممثلي الجهات الأمنية والرقابية للمرور الميداني على مستشفيات الفرز والعزل.

واستهلت اللجنة عملها بتفقد مستشفى التأمين الصحي لمراجعة منظومة العمل بها لضمان تقديم الخدمة العلاجية المطلوبة لمرضى فيروس كورونا، وأيضًا إجراءات تأمين ومكافحة العدوى داخل المستشفى لحماية حالات الاشتباه والأطقم الطبية والعاملة الفنية والإدارية.

وأثناء مرور اللجنة على قسم الغسيل الكلوي تم التشديد على تنفيذ تعليمات محافظ أسوان بضرورة وجود ممر آمن ومنفصل للمرضي عن أقسام وغرف الفرز والعزل الخاصة بمرضى كورونا للحفاظ على سلامتهم وعدم انتقال العدوى خلال تلقيهم لجلسات العلاج، إلى جانب فصل المرضى المصابين بفيروس كورونا في الدور الأرضي بعيدًا عن المرضى الغير مصابين بالقسم في الدور الثاني.

واطمأنت اللجنة على انتظام ورديات العمل بقسم الغسيل الكلوي والذي يضم 24 ماكينة تعمل بنظام 4 ورديات يوميًا تغطى علاج 140 مريضًا على مدار الفترات المقررة لهم.

وخلال تفقد اللجنة لغرف المرضى المصابين بفيروس كورونا والتي تضم 23 حالة ما بين اشتباه وإيجابي تم إنهاء مشكلة نقص أسطوانات الأكسجين بتوفير احتياطي آمن منها من خلال التعاقد مع إحدى المصانع المتخصصة في تعبئة الأكسجين، إلى جانب الإسراع في تنفيذ تركيب شبكات الغاز لغرف إضافية لاستقبال أعداد أكثر من الطاقة الاستيعابية الحالية، كما تم الاتفاق على سرعة إنهاء أعمال السباكة ببعض الغرف الأخرى لتوظيفها ضمن المنظومة العلاجية. ​

فيديو قد يعجبك: