إعلان

المتحدث باسم مجلس النواب يكشف تفاصيل وفاة طفلين في دار أيتام بالقليوبية

09:37 م السبت 30 مايو 2020

الدكتور صلاح حسب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

كشف صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي لمجلس النواب، حقيقة ما جرى تداوله حول وفاة طفلين داخل إحدى دور رعاية الأيتام في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بعد ظهور حالات إصابة بفيوس كورونا المستجد.

وأكد حسب الله، في تصريحاته اليوم السبت، أن الواقعة كانت في دار "حجازي للأيتام" التي تتبع مديرية الصحة بمحافظة القليوبية، وتستقبل الأطفال مجهولي النسب وحديثي الولادة من عمر يوم إلى عمر عامين.

وأوضح المتحدث باسم النواب أن وفاة الطفلين لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد، وأنها جاءت خلال عيد الفطر المبارك، وأنهما توفيا بأمراض غير تنفسية.

وأضاف أنه خاطب وزيرة الصحة لإرسال فريق طبي كامل من الوزارة لإجراء مسحات وتحاليل سريعة لكل نزلاء الدار من الأطفال، للتأكد من إصابتهم من الفيروس كورونا من عدمه.

وأصيب مدير دار أيتام و4 أطفال، في شبرا الخيمة، بفيروس كورونا، وجرى تعقيم الدار، اليوم السبت، من قبل قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة بالقليوبية.

وأكد مصدر داخل مديرية الصحة بالقليوبية، ورود بلاغ بإصابة 19 طفلًا من دار أيتام "حجازي لمجهولي النسب وحديثي الولادة" بشبرا الخيمة، وانتقل فريق طبي للكشف عن الأطفال وأخذ مسحات منهم، للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وأضاف المصدر، أنه جرى أخذ مسحات من 4 أطفال تبين إصابتهم بالفيروس، وجرى نقل أحدهم إلى الحجر الصحي بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، بينما جرى عزل الثلاثة الآخرين في الدار.

فيديو قد يعجبك: