إعلان

إصابة مدير دار أيتام و4 أطفال بفيروس كورونا في شبرا الخيمة

07:11 م السبت 30 مايو 2020

فيروس كورونا في شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أصيب مدير دار أيتام و4 أطفال، بشبرا الخيمة، بفيروس كورونا، وجرى تعقيم الدار، اليوم السبت، من قبل قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة بالقليوبية.

وقال مصدر داخل مديرية الصحة بالقليوبية، ورود بلاغ بإصابة 19 طفلًا من دار أيتام "حجازي لمجهولي النسب وحديثي الولادة" بشبرا الخيمة، وانتقل فريق طبي للكشف عن الأطفال وأخذ مسحات لهم، للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وأضاف المصدر، أنه جرى إجراء مسحات لأربع أطفال وتبين إصابتهم بالفيروس، وجرى نقل أحدهم إلى الحجر الصحي بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، بينما جرى عزل الثلاثة الآخرين في الدار.

من جانبه قال صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي لمجلس النواب، إنه خاطب وزيرة الصحة لإرسال فريق طبي كامل من الوزارة لإجراء مسحات وتحاليل سريعة لكل نزلاء الدار من الأطفال، للتأكد من إصابتهم من الفيروس كورونا من عدمه.

وأكد حسب الله، في تصريحات صحفية اليوم، أن وفاة طفلين داخل الدار خلال عيد الفطر المبارك لم يكن بسبب الإصابة بفيروس كورنا، ولكنهما توفيا بأمراض غير تنفسية.

يذكر أن دار "حجازي للأيتام" تتبع مديرية الصحة بالقليوبية، وتستقبل الأطفال مجهولي النسب وحديثي الولادة من عمر يوم الى سنتين.

فيديو قد يعجبك: