إعلان

10 ساعات عمل أثناء الصيام.."اليد الشغالة" في جني القمح بكفر الشيخ - صور

04:17 م الإثنين 18 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وسط الحقل تقف ماكينة كبيرة وسط كومة من حزم القمح، لتفرز في النهاية حباته وتتحول الأعواد إلى تبن، إلا أن هذه العملية تحتاج لجهود العمال الذين يقفون بالساعات وسط الغبار وحر الشمس.

"مصراوي" تابع العمال في جني "الذهب الأصفر" وما يفعلونه في ساعات الصيام.

إبراهيم السبعاوي، عامل عادي، يخرج من منزله في الصباح الباكر مع دقات الساعة الثامنة صباحًا، متجهًا إلى عمله في حقول القمح مقابل أجر يومي 120 جنيهًا.

يقول إبراهيم لـ"مصراوي": "إحنا دائمًا الإيد الشغالة ما بنحبش نقعد"، مؤكدًا أن عمله في حصاد القمح حاليًا، بديلا لعمله الأساسي في مجال المعمار والذي تراجع منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا وتوقف الحياة العملية في المعمار.

ولا يختلف عنه الشاب الثلاثيني إبراهيم عبد الحميد، الذي أوضح أنه يعتمد على خبرته في مجال الفلاحة منذ صغره مع والده وجده، للعمل في حصاد القمح، بأجر يومي 100 جنيه، ولا يلتفت لسوء الأحوال الجوية بارتفاع درجات الحرارة في الصيام، والعمل 10 ساعات من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء، محاولة لمواجهة الأعباء المعيشية.

وبين العمال تقف نعمات السبعاوي، في العقد الخامس من عمرها، لتمسك بجوال فارغ أمام واجهة الماكينة تستقبل فيه حبات القمح، مرتدية طاقية تحميها من أشعة الشمس، مؤكدة أنها "راضية" بعملها وتحمد الله الذي يمن عليها بالصحة لتستطيع مواصلة العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان