إعلان

إنشاء أول مركز لمكافحة الأوبئة في جامعة الفيوم

01:52 م الأحد 17 مايو 2020

د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن المجلس الأعلى للجامعات, وافق على إنشاء مركز مكافحة الأوبئة وتفشي الأمراض كوحدة ذات طابع خاص في جامعة الفيوم.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم, أن إنشاء مركز مكافحة الأوبئة بجامعة الفيوم يأتي تزامنًا مع أزمة فيروس كورونا المستجد والذي أظهر بوضوح وجود فجوة بين نتائج البحوث العلمية ومدى الاستفادة منها وتطويعها لخدمة المجتمع.

وقال "شديد": "المركز هو الأول من نوعه في الجامعات المصرية، ويهدف إلى تشكيل فريق من الباحثين المميزين من الكفاءات وتفرغهم لإجراء الأبحاث على الأنظمة التطبيقية محليا ودوليا بالتعاون مع المنظمات الرائدة والشهيرة في التعامل مع الأوبئة والحد من تأثيرها على الصحة والاقتصاد وحياة البشر".

وتابع: "على أن يكون هذا المركز هو المحور الرئيس والمرجع لجميع الأنشطة ذات الصلة بمعالجة الأوبئة الميكروبية وتفشي الأمراض, فضلا عن تطوير النتائج الطبية وترجمة الأبحاث العلمية إلى ممارسات عملية قابلة للتطبيق, ونشر المعرفة الصحيحة بين الناس حول الفيروسات والكائنات الدقيقة, والمراقبة الوبائية ورصد التهديدات المحتمل وقوعه, وأيضا وضع القواعد الإرشادية للمنظومة الصحية لمكافحة الأوبئة وتفشي الأمراض".

فيديو قد يعجبك: