إعلان

"ياميش بطعم كورونا".. "مصراوي" في جولة داخل شارع الوكايل بطنطا - صور

11:59 م الخميس 09 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تشهد مدينة طنطا بمحافظة الغربية كل عام في ذلك الوقت قبل بدء شهر رمضان الكريم زحامًا شديدًا، لأنها تعتبر عاصمة الدلتا، وتشتهر ببيع ياميش ومستلزمات رمضان، خاصة شارع الوكايل.

ورغم التحذيرات من التجمعات والزحام لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والإجراءات الوقائية التي تتبعها مدينة السيد البدوي، إلا أن شارع الوكايل شهد زحامًا شديدًا لشراء الياميش ومستلزمات رمضان الغذائية.

"مصراوي تجول في الشارع الشهير ورصد إقبال الأهالي على شراء مستلزمات رمضان ومدى التزام الإجراءات الوقائية المنصوص عليها.

عبد القادر زين، أحد تجار الياميش، قال إن الزحام الذي يشهده السوق بسبب قلة ساعات العمل، فجميع المحال تُغلق في الخامسة مساءً مع بدء العد التنازلي لاستقبال الشهر الكريم أصبحت أعداد الناس في تزايد لشراء مستلزمات رمضان.

وأضاف أن انتشار فيروس كورونا أضاع فرحتهم بالشهر الكريم قائلا: "كان الشهر موسمًا بالنسبة لنا ولكن فيروس كورونا ضرب الموسم", مشيرًا إلى أن السوق يشهد حالة ركود شديدة في البيع والشراء علي الرغم من اعتدال الأسعار.

وأضاف محمد سالم، بائع تمور، أنه يأتي من سوهاج كل عام لمدة شهرين إلي مدينة طنطا للتجارة في ياميش رمضان لما تتمتع به مدينة السيد البدوي من شهرة في بيع مستلزمات رمضان ولكن التحذيرات من انتشار فيروس كورونا أضاع عليهم هذا الموسم، ورغم زحام السوق إلا أن المبيعات ليست ككل عام وأصبح الزبائن يخافون من دخول السوق".

وأوضحت سيدة عبد النبي، ربة منزل من محافظة المنوفية، أنها أتت إلى السوق كما اعتادت كل عام لشراء ياميش رمضان لأسرتها وفوجئت بالزحام الشديد قائلة: "لابسه كمامة عشان العدوى بفيروس كورونا واتعودنا نجيب الياميش وخزين رمضان من هنا عشان كدا جينا السنة دي رغم التحذيرات من التجمعات".

وأكد مصطفي عبد البر، موظف، أن "أسعار الياميش بشارع الوكايل أرخص من جشع التجار في باقي مناطق طنطا لذلك فهو حريص علي الشراء من السوق رغم الزحام وربنا يسلم السنة دي ياميش بطعم الكورونا".

وأشار مجدي زين، تاجر ياميش رمضان، إلى أن "أسعار الياميش داخل السوق لم تختلف كثيرًا عن العام الماضي حيث سجل البلح بين 5 جنيهات حتى 40 جنيهًا حسب النوع ، وسجل جوز الهند من 60 جنيهًا حتى 65 جنيهًا والمشمشية من 55 جنيهًا حتى 65 جنيهًا حسب حجمها، والقراصية من 60 إلى 80 جنيهًا، والزبيب من 30 إلى 45 جنيهًا، و السوداني 40 جنيهًا، والبندق المقشر 160 جنيهًا، وعين الجمل 200 جنيهًا، و اللوز 180 جنيهًا، و التين المجفف 80 جنيهًا، و لفة قمر الدين من 15 جنيهًا حتى 35 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: