إعلان

"الصفوة الأفارقة" يناقشون مستقبل القارة بعد كورونا

10:52 ص الخميس 09 أبريل 2020

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

عقدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعًا عبر منصات التواصل الإلكتروني، لشباب الصفوة الأفارقة المشاركين ببرنامج دراسات التنمية وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، وذلك بعد تعذر إجراءه بشكل طبيعي نتيجة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد– 19).

شارك في اللقاء مجموعة من الطلاب المصريين والأفارقة الدارسين بمصر من "جنوب السودان، أوغندا، السودان وجزر القمر"، وتناول النقاش موضوع "جائحة فيروس كورونا وما بعدها"، لبحث أهم الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقاية من الفيروس.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، الخميس، أن الاجتماع تطرق إلى أهمية الاعتماد على المعلومات الصحيحة الموثقة بشأن الفيروس، من خلال المواقع الرسمية مثل موقع وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية بمصر.

وأضاف بيان المكتبة، أن اللقاء أعقبه مناقشة مفتوحة مع الطلاب حول تصوراتهم لما سيكون عليه شكل العالم وخاصة قارة إفريقيا في مرحلة ما بعد فيروس كورونا، خاصة في المجالات المختلفة وعلي رأسها البحث العلمي والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

ونقل البيان كلمة مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور مصطفى الفقي، التي أكد فيها أهمية برنامج شباب الصفوة الأفارقة الذي تتبناه المكتبة لبناء قدرات الشباب العلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان