إعلان

أوقاف الوادي الجديد تحصر المساجد الراغبة في إذاعة القرآن الكريم

06:28 م الأحد 26 أبريل 2020

الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن وكيل مديرية الأوقاف في محافظة الوادي الجديد الشيخ رمضان يوسف، اليوم الأحد، أن المديرية كلفت مديري الإدارات الفرعية بمراكز وقرى المحافظة، بجمع رغبات المساجد لإذاعة القرآن الكريم داخلها، وإعداد كشوف بذلك لإرسالها إلى المديرية.

ولفت وكيل الأوقاف -في السياق- إلى أن مساجد المحافظة ملتزمة بقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والذي ينص على غلق المساجد حافظًا على سلامة المصلين، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأعلنت وزارة الأوقاف عن عدد من الضوابط لإذاعة قراءة القرآن قبل صلاة المغرب أو قبل صلاة الفجر داخل المساجد، ومنها أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسؤولاً عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقًا تامًا وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيًا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

وأن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة، وأن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

فيديو قد يعجبك: