إعلان

نائب وزير التعليم: وضع نظام لترقيات المعلمين دون تدخل بشري

02:45 م الإثنين 02 مارس 2020

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة بدأت العمل على تفعيل نظام إلكتروني يتم خلاله تنظيم حركة ترقيات المعلمين بطريقة ممكينة، لافتا إلى أن الأمر سيجري دون أي تدخل بشري لضمان الشفافية وتعزيز دور الكفاءات الشابة من المعلمين.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الاثنين، على هامش انطلاق فعاليات "أسبوع التعليم"، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية في مقرها خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس المقبل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة "EduVation" للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

أضاف حجازي، أن الوزارة تضع المعلمين على قائمة أولوياتها لأنهم العنصر الأساسي في المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الدولة في ظل منظومة التعليم الحديثة تعمل على تدريب المعلمين وتأهيلهم من خلال إشراكهم في ورش عمل مختلفة حتى تتماشى مع التطور الحالي.

وتحدث نائب الوزير عن مستقبل أنظمة التعليم، لافتًا إلى أنها لا تتوقف عند شهادة البكالريوس أو الليسانس وإنما توجد طرق ونظم أكثر سيحتاج إليها الشباب لتمكنهم في المستقبل من امتلاك العديد من المهارات في الحياة العملية.

فيديو قد يعجبك: