إعلان

بالصور.. الإسكندرية تتصدى لـ"منخفض التنين" بسيارتي سيول

11:06 ص الخميس 12 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

دفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، بـ 92 سيارة لشفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والطرق الرئيسية، لضمان استمرار حركة المرور.

وضربت موجة من الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، صاحبتها أمطارًا رعدية غزيرة وبرق ورياح غربية وانخفاضًا في درجات الحرارة.

وكان خبراء الطقس قد حذروا من تعرض محافظات الجمهورية، اليوم، لما أسموه بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن" والتي يصاحبها أمطار غزيرة وعواصف.

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى الدفع بـ "سيارتي سيول" لكسح مياه الأمطار بالكيلو 21 غربا وأبو قير شرقا.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي، أن سعة شفط سيارة السيول تصل إلى 135 ألف كيلو متر مكعب/ الساعة، أي ما يعادل 135 سيارة شفط عادية، مشيرًا إلى أن سيارتي السيول تستخدمان فقط في حالة السيول الطارئة الشديدة.

وفي سياق متصل، أجرى المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، جولة تفقدية بعدد من شوارع المدينة لمتابعة أعمال كسح مياه الأمطار.

وشدد رئيس شركة مياه الشرب، على ضرورة تواجد فرق الطوارئ على مدار الساعة في الشوارع، لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل مع أي أزمة طارئة.

فيديو قد يعجبك: