إعلان

محافظ الفيوم: إجراءات رادعة لوقف الاعتداء على الفرق الطبية

12:47 م الأربعاء 19 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم– حسين فتحي:

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لكل من يتعرض أو يعطل عمل أي من مقدمي الخدمة الطبية بأي موقع من المواقع.

وشدد المحافظ، على استغلال كافة الإمكانات المتاحة بالقطاع الصحي؛ لتحقيق أقصى فائدة من خلال التوظيف الأمثل لأصول الدولة، موضحًا أهمية حصر تلك الإمكانات بكافة مواقع تقديم الخدمات الطبية؛ لتحديد الرؤى المناسبة؛ لتلبية مطالب المواطنين من الخدمة العلاجية.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الفيوم، الاجتماع الأول للمجلس الإقليمي للصحة، للوقوف على أعمال القطاع الصحي، ودراسة مطالب مقدمي الخدمة الطبية للعمل على بحث أفضل الآليات؛ لتلبيتها، للارتقاء بالقطاع لتقديم خدمة طبية مناسبة للمواطنين بالإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب بجامعة الفيوم، ووكلاء وزارات الصحة، والتضامن الاجتماعي، ومدير عام فرع التأمين الصحي، ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة، ومدير الإسعاف بالفيوم، ومديري مستشفيات الفيوم العام، والتأمين الصحي، ورئيس مجلس إدارة جمعية مرضى الأورام بالفيوم "مركز أورام الفيوم"، ونقيب أطباء المحافظة، ومدير المجلس القومي للسكان.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، بأن المحافظ أكد على إعداد بيان تفصيلي بكافة الإمكانات المتاحة، لدى الجهات المعنية بتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، من خلال أعضاء المجلس الإقليمي للصحة، مع بيان عدد حالات المرضى المنقولة للمستشفيات من خلال الإسعاف أو بغيرها.

ولفت المحافظ إلى أهمية وضع آلية لسد العجز ببعض التخصصات الطبية بالتنسيق بين مستشفى الفيوم العام والجامعي والتأمين الصحي، والعمل على التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي؛ لانتداب أحد الأطباء أسبوعيًا بالتخصصات التي يظهر بها عجز واستغلال الميزة النسبية للقرب المكاني من القاهرة، فضلاً عن التعامل بنظام التعاقد مع عدد آخر من الأطباء، بجانب تنظيم عمل أطباء الامتياز تحت إشراف المتخصصين، وزيادة حملات توعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن المحافظ أكد على التنسيق مع المستشفيات الخاصة، لاستقبال بعض الحالات المرضية من خلال دورها المجتمعي والمشاركة في تخفيف الأعباء عن المستشفيات الحكومية، لافتاً إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للأطباء وأطقم التمريض؛ لتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل.

فيديو قد يعجبك: