إعلان

"الجيزة" تنظم ندوة للتعريف بكيفية عمل دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة

06:15 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

الجيزة - أ ش أ:

نظمت محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب ندوة للشباب عن كيفية عمل دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة وذلك تحت رعاية أحمد راشد محافظ الجيزة .

وشهدت فعاليات الندوة مشاركة كبيرة من قبل الشباب الراغبين في الاستفادة من المناقشات المطروحة حيث حضر حوالى 200 شاب وفتاة من مختلف الأعمار .

وقامت القيادات التنفيذية بمحافظة الجيزة بإجراء العديد من المناقشات مع الشباب وعرض العديد من الرؤى بحضور هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة وعلاء بدران السكرتير العام للمحافظة وحاتم مكرم رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعزه وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب .

وعرضت قيادات محافظة الجيزة المجهودات التي يتم تنفيذها لصالح الشباب من أعمال تطوير لأسواق شباب الخريجين البالغة 20 سوقا لشباب الخريجين داخل المحافظة لإتاحة فرص العمل للشباب للتصنيع والإنتاج وفتح آفاق عمل لهم وتنظيم الملتقيات الوظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى 3 نوادي تكنولوجية لتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل وإتاحة قروض لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب تتراوح قيمتها من 5 إلى 20 ألف جنيه من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب والقروض التي يتيحها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وشهدت الندوة، في جلساتها الحوارية ، تعريف دراسة الجدوى وأوضاع السوق وحجم الاستثمارات اللازمة وكذلك تقدير الأرباح المتوقعة إضافة إلى سبل نجاح أي مشروع وطرق التسويق الصحيحة التي تضمن أن يحقق المشروع المستهدف له ، كذلك تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع لعملاء المستهدفين لمنتجات المشروع وحاجات ورغبات العملاء المستهدفين ونشاط المنافسين ومنتجاتهم وأسعارهم في السوق المستهدفة والفجوات والفرص المتاحة التي يمكن استغلالها لصالح المشروع.

كما استعرضت الندوة الدراسات الفنية والمالية للمشروع ويشملان تحديد موقع ومساحة ومواصفات وتكاليف مقر المشروع وتكاليف العمالة و احتياجات وتكاليف المشروع من المعدات والأدوات والتجهيزات و الخامات ولوازم الإنتاج بجانب دراسة الإيرادات والمصروفات ومدى نجاح المشروع وتحقيقه هامش الربح الذي يضمن تقدمه والتوسع به .

شارك في الندوة ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة و محمد جمال نائب رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالمحافظة .​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: