إعلان

إدراج 39 قرية بأسوان ضمن مشروعات برنامج الأغذية العالمي

07:17 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

لقاء المحافظ بماجستيك هايلى المدير الإقليمي لبرنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

بحث محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، دعم صغار المزارعين وتنفيذ مشروعات لتدوير المخلفات الزراعية؛ بغرض تحسين البيئة وخلق قيمة اقتصادية مضافة وفرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه المحافظ بماجستيك هايلى المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP).

أثناء اللقاء، وافق المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، على طلب محافظ أسوان إدراج 39 قرية رئيسية، ضمن خطة البرنامج بدلاً من 10 قرى فقط؛ لتنفيذ المشروعات المخطط لها وخاصة دعم صغار المزارعين، إلى جانب استثمار مصانع تدوير المخلفات فى مدينتى أسوان وإدفو بإضافة خطوط إنتاج لتدوير المخلفات الزراعية.

وأوضح المحافظ أنه ولأول مرة ينفذ برنامج الأغذية العالمي تدوير المخلفات والتخلص الآمن منها بمشروعات تساهم في تعظيم الاستفادة من مخلفات المحاصيل الزراعية، مثل قصب السكر والنخيل والنباتات العطرية لإنتاج أعمل فنية يدوية وبيئية، وأيضًا منتجات السماد والأعلاف.

وأشار ماجستيك هايلي إلى أن برنامج الغذاء ينفذ أنشطته فى 60 قرية على مستوى محافظات الصعيد، ويركز على دعم صغار المزارعيين, لافتًا إلى التوسع في التصنيع الزراعي بإعادة تدوير المخلفات الزراعية.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للبرنامج تتضمن التنسيق وتطويع الإمكانات بما يتواكب مع أولويات العمل التنفيذي للحكومة، من أجل تمكين المجتمعات الأكثر احتياجًا، التي يصعب الوصول إليها في العديد من مجالات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وإتاحة الغذاء والتغذية، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادى للمرأة، وتوفير فرص عمل للشباب، علاوةً على دعم صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، فضلاً عن بناء القدرات المؤسسية.​

يي

فيديو قد يعجبك: