إعلان

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بالخانكة والعبور

11:09 ص الخميس 08 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمدينتي الخانكة والعبور، تفقد خلالها عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها أو التي جرى تنفيذها على أرض المحافظة، للوقوف على مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه سرياقوس (طاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي والتي تعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية.

كما تفقد المحافظ، كوبري أبو زعبل على مصرف بلبيس والذي تبلغ تكلفته 40 مليون جنيه، ومدة العمل عام واحد، وتبلغ نسبة التنفيذ 99%.

وتابع المحافظ مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الاسماعيلية، وتبلغ مساحتها 800م٢، بتكلفة 100 مليون جنيه، وتنقل السحارة المياه بمصرف بلبيس إلى بحيرة المنزلة، وتتكون السحارة من 20 بوابة.

كما تفقد المحافظ خلال جولة اليوم بمدينة الخانكة مشروع إنشاء صومعة غلال، والمشروع يتكون من 18 خلية لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع 113 عمارة إسكان اجتماعي بتكلفة 521 مليون جنيه، توجه بعدها المحافظ لزيارة مستشفى الخانكة المركزي، ومجزر الخانكة بعد تطويره لتحويله من يدوي إلى نصف آلي، ومسار ترعة الطوارئ بالحي الكويتي، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد المدفن الصحي الجديد بمدينة العبور، والذي جرى إنشاؤه لاستيعاب المخلفات الصلبة الناتجة من المحافظة.

فيديو قد يعجبك: