إعلان

وكيل تعليم جنوب سيناء: إجراءات احترازية في 113 مدرسة

06:47 م السبت 17 أكتوبر 2020

المدارس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن إجمالي عدد المدارس التي استقبلت الطلاب خلال اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بلغ 113 مدرسة، للتعليم الابتدائي والإعدادي والفني ومدرسة واحدة بالتعليم الثانوي.

وقال وكيل الوزارة في تصريح له اليوم السبت، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بتلك المدارس، طبقًا لخطة العمل الوزارية التي تنص على تقليل الكثافة وتوزيع الحصص، وتوفير غرف للعزل بكل مدرسة مع وجود تنسيق تام مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع مديري الإدارات والمدارس لتوضيح خطة العمل بالإجراءات الاحترازية والكتاب الدوري رقم (5)، مع توفير خط مباشر بين الإدارات والمديرية ومجلس الأمناء بالمدارس، لتلقي أي استفسارات تخص المنصات الرقمية التي أتاحتها الوزارة.

وأكد وكيل الوزارة أن المنصات الرقمية تضم مصادر للتعلم، والتي تعرف بمنصة التعليم المصري، ومن المقرر أن تبدأ القنوات التعليمية عملها رسميًا غدًا تحت اسم " مدرستنا " بتردد 12303 أفقي، بمعدل 27500 بمعامل 6/5 كم .

وأكد أنه سيجري إعلان جداول البث عبر المنصة وطباعته وتوزيعه على الطلاب، و هناك منصات أخرى الكترونية أتاحتها الدولة مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG وإتاحة وسائل مساعدة كالمكتبة الالكترونية STUDY.EKB.eg ومنصة إدمودو EDMODO.org وبرنامج اسأل والكتب التفاعلية والالكترونية .

وتابع وكيل الوزارة: الأولوية الأولى بالحضور في المدارس للصفوف KG وحتى الصف الثالث الابتدائي، نظرًا لأن نظام التعليم الجديد بها يعتمد على التواصل المباشر مع المعلم داخل الفصل، أما الصفوف الرابع حتى الثالث الإعدادي سيجرى توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية بحيث تكون المورد الرئيس للتعلم، فضلًا عن عدد من المنصات الإلكترونية لمن تتوفر لديهم خدمة الانترنت .

وأشار إلى أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الثانوي توفرت لهم عدة مصادر للتعلم بالإضافة لأجهزة التابلت التي سيجرى تسليمها خلال الأسبوع الأول من الدراسة .

فيديو قد يعجبك: