إعلان

بالصور.. ورشة تدريب على "أشغال النول" بثقافة جنوب سيناء

05:42 م الجمعة 31 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الجمعة، تقديم فعالياته الثقافية والفنية المتنوعة بمحافظة جنوب سيناء، وأقام ورشة تدريبية ببيت ثقافة رأس سدر، بعنوان "أشغال النول"، لتعليم الفتيات فن النول، والطرق المتعددة لتصنيع المفروشات، باستخدام تقنية النول، والتعرف على أنواع الخيوط المستخدمة في عمل المفارش.

كما احتفلت مديرية الثقافة بمكتبة الطفل والشباب برأس سدر، لتوقيع كتب النشر الإقليمي "مطب سيناوى"، و"أسرى مع الهاجس" بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء، وممثلي الكنيسة، ونادى أدب البادية.

وتضمن حفل التوقيع، فاصل للمواهب الصغيرة في إلقاء الشعر والغناء، كما تناول الحفل مناقشة ديوان "مطب سيناوى" للشاعر رأفت يوسف، والفائز بمسابقة النشر الإقليمي، كما تطرق النقاش حول دور الأدب وتأثيره في سلوك وثقافة المجتمع.

على جانب آخر نظم بيت ثقافة سانت كاترين، يوم للقراءة الحرة، بهدف تنمية المهارات الإدراكية وتعزيز القيم الإيجابية للأجيال القادمة.

كما عقد بيت ثقافة نويبع ورشة رسم حر، بمشاركة الأطفال من رواد الموقع، لرسم لوحات فنية معبرة عن مظاهر وجمال الطبيعة في جنوب سيناء، باستخدام الألوان الفلوماستر والخشب والفوم اللامع.

فيديو قد يعجبك: